استقدام عمالة منزلية

استقدام عماله منزلية للتواصل 008801886411160

  • خدماتنا

    آخر الأخبار

    خدماتنا
    خدماتنا
    جاري التحميل ...

    حقوق عامل الخدمة المنزلية






    حقوق عامل الخدمة المنزلية

    1. الراحة اليومية.يفسح المجال لعامل الخدمة المنزلية بأن يتمتع بالراحة اليومية مدة لا تقل عن تسع ساعات يوميا.
    2. الراحة الأسبوعية.يجوز لعامل الخدمة المنزلية الحصول على يوم للراحة الأسبوعية بحسب ما يتفق عليه الطرفان في العقد.
    3. الرعاية الصحيةتقدم الرعاية الصحية لعامل الخدمة المنزلية وفق الأنظمة والتعليمات النافذة في المملكة.
    4. الإجازات المرضية.يستحق العامل إجازة مرضية مدفوعة الأجر لا تزيد مدتها على ثلاثين يوما في السنة بموجب تقرير طبي يثبت حاجته للإجازة.
    5. عند تجديد عقده.يستحق عامل الخدمة المنزلية إجازة مدتها شهر مدفوعة الأجر إن أمضى سنتين، ورغب في التجديد لمدة مماثلة.
    6. مكافأة نهاية الخدمة.يستحق عامل الخدمة المنزلية مكافأة نهاية الخدمة قيمتها أجرة شهر، إن أمضى في خدمة صاحب العمل أربعة سنوات متتالية.

    واجبات عامل الخدمة المنزلية تجاه صاحب العمل1. عمله.يلتزم عامل الخدمة المنزلية:• أن يؤدي العمل المتفق عليه، وأن يبذل في ذلك عناية الشخص المعتاد.• ألا يرفض العمل أو يترك الخدمة دون سبب مشروع.• ألا يعمل لحسابه الخاص .
    2. اتجاه أوامر صاحب العمل.يلتزم عامل الخدمة المنزلية أن يتبع أوامر صاحب العمل، وأفراد أسرته المتعلقة بتنفيذ العمل المتفق عليه.
    3. ممتلكات صاحب العمل.يلتزم عامل الخدمة المنزلية على أن يحافظ على ممتلكات صاحب العمل وأفراد أسرته.
    4. سلامة أفراد أسرة صاحب العمل.يلتزم عامل الخدمة المنزلية بأن لا يؤذي أفراد الأسرة بمن فيهم الأطفال وكبار السن



    .أسرار صاحب العمل وأفراد أسرته في منزله

    يلتزم عامل الخدمة المنزلية على أن يحافظ على الأسرار الخاصة بصاحب العمل وأفراد الأسرة والأشخاص الذين في المنزل التي يطلع عليها أثناء العمل أو بسببه، وألا يفشيها إلى الغير. كما و على عامل الخدمة المنزلية ألا يمس كرامة صاحب العمل وأفراد أسرته، وألا يتدخل فيما يخصهم.
    6. ديانة صاحب العمل وأفراد أسرته.يلتزم عامل الخدمة المنزلية أن يحترم الدين الإسلامي، ويلتزم بالأنظمة المعمول بها بالمملكة.
    7. عقوبة المخالفة من قبل عامل الخدمة المنزلية.مع عدم الإخلال بالعقوبات الواردة في الأنظمة الأخرى، يعاقب عامل الخدمة المنزلية الذي يخالف أحكام هذه اللائحة وفق الآتي:• غرامة مالية لا تزيد عن ألفي ريال، أو بمنعه من العمل في المملكة نهائياً، أو بهما معاً.• تتعدد الغرامات بتعدد المخالفات المثبتة على عامل الخدمة المنزلية.ويتحمل عامل الخدمة المنزلية المخالف تكاليف عودته إلى بلده، فإن لم يكن له مستحقات مالية تفي بالغرامات المقررة عليه، يرحل إلى بلده على حساب الدولة.

    عن الكاتب

    استقدام عمالة منزلية

    التعليقات


    اتصل بنا

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    جميع الحقوق محفوظة

    استقدام عمالة منزلية